تقرير : مصطفى كامل
رصدت كاميرا اليوم التاسع عدداً من المخالفات داخل منطقة حدائق الأهرام، تمثلت في قيام بعض سكان الأدوار الأخيرة بعدد من العقارات بإغلاق أسطح المباني والاستحواذ عليها، ومنع باقي الملاك من الاستفادة منها، بالمخالفة لما هو وارد بالتراخيص والعقود المنظمة للملكية.

وأكد عدد من السكان المتضررين أن أسطح العقارات بالمنطقة تُعد غرف خدمات ومنافع عامة مخصصة لجميع ملاك العقار، وأنها مملوكة على الشيوع ولا يجوز لأي مالك الانفراد بها أو حرمان الآخرين من حقهم القانوني في الانتفاع بها.
وأشار الأهالي إلى أن غلق الأسطح واحتكارها من قبل أحد الملاك يمثل مخالفة قانونية تمس حقوق باقي السكان، لافتين إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى قطاع حدائق الأهرام، مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفتح الأسطح وتمكين جميع الملاك من الاستفادة منها طبقاً للقانون والتراخيص الصادرة.

وينتظر المتضررون تحرك الجهات المختصة لبحث الشكاوى المقدمة واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على حقوق جميع الملاك ومنع التعدي على المنافع المشتركة داخل العقارات بمنطقة حدائق الأهرام.







