أخبار عربية

السيسي يستقبل الصباح لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير خارجية الكويت، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، في لقاء ركز على النقاط الأساسية التالية:

أبرز مخرجات اللقاء:

  • أمن الخليج خط أحمر: أكد الرئيس السيسي رفض مصر القاطع لأي اعتداء على سيادة الكويت، مشدداً على أن أمن الكويت ودول الخليج هو امتداد أصيل للأمن القومي المصري.
  • تعزيز التعاون الثنائي: دعا الرئيس إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية، لا سيما في مجالي الاستثمار والتجارة، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
  • تقدير كويتي للدور المصري: نقل الوزير الكويتي تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مثمناً مواقف مصر التاريخية في دعم استقرار الكويت والمنطقة.
  • التنسيق الإقليمي: اتفق الجانبان على أهمية تكثيف التشاور السياسي لمواجهة التحديات الإقليمية وصون السلم والأمن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى